صور طريق سريع خطير جدا
.
“الممر المنحدر الأخطر في العالم”، هذا ما وصفت به
صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الطريق السريع المؤدي إلى بلدة “هويشيان” في مقاطعة “هنان” بوسط الصين. وتم نحت هذا الطريق باليد في داخل صخور أحد الجبال منذ أربعين عاماً عن طريق 14 رجلاً تابعين لقرية “ليانج” كانوا يودون أن يكون هناك طريق موصل إلى قريتهم، مستخدمين ما يصل إلى عشرة آلاف قضيب حفر، وأربعة آلاف مطرقة. واستغرق بناء هذا الطريق، الذي يبلغ طوله أكثر من ألف و250 متراً نحو أربع سنوات كاملة، وتم بناؤه عن طريق النحت اليدوي فقط.
وكان هذا الطريق هو السبيل الوحيد للوصول إلى تلك القرية الواقعة خلف الجبل والرابط بينها وبين العالم الخارجي، وإلا سيضطر الذاهب إليها لتسلق الجبل والنزول عبر واحدة من أخطر المنحدرات في العالم. وتظهر صور هذا الطريق مدى خطورته، فأي عربة ليس لها أي فرصة للنجاة إذا ما انحرفت عن الطريق المحدّد والمرسوم لها، فهي تسقط مباشرة عبر الهاوية السحيقة، التي يصل ارتفاعها لأكثر من 110 أمتار، كما يبلغ ارتفاع الممر المنحدر نفسه ما بين خمسة وأربعة أمتار.
ضع تعليقك :///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
.
“الممر المنحدر الأخطر في العالم”، هذا ما وصفت به
صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الطريق السريع المؤدي إلى بلدة “هويشيان” في مقاطعة “هنان” بوسط الصين. وتم نحت هذا الطريق باليد في داخل صخور أحد الجبال منذ أربعين عاماً عن طريق 14 رجلاً تابعين لقرية “ليانج” كانوا يودون أن يكون هناك طريق موصل إلى قريتهم، مستخدمين ما يصل إلى عشرة آلاف قضيب حفر، وأربعة آلاف مطرقة. واستغرق بناء هذا الطريق، الذي يبلغ طوله أكثر من ألف و250 متراً نحو أربع سنوات كاملة، وتم بناؤه عن طريق النحت اليدوي فقط.
وكان هذا الطريق هو السبيل الوحيد للوصول إلى تلك القرية الواقعة خلف الجبل والرابط بينها وبين العالم الخارجي، وإلا سيضطر الذاهب إليها لتسلق الجبل والنزول عبر واحدة من أخطر المنحدرات في العالم. وتظهر صور هذا الطريق مدى خطورته، فأي عربة ليس لها أي فرصة للنجاة إذا ما انحرفت عن الطريق المحدّد والمرسوم لها، فهي تسقط مباشرة عبر الهاوية السحيقة، التي يصل ارتفاعها لأكثر من 110 أمتار، كما يبلغ ارتفاع الممر المنحدر نفسه ما بين خمسة وأربعة أمتار.
ضع تعليقك :///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////