الاطفال الذين تحدثوا فى المهد
.
1 عيسى ابن مريم - عليه السلام
2 صاحب جُريج
3 ابن امرأة الأخدود
4 الصبي الرضيع
5 ابن ماشطة بنت فرعون
6 شاهد يوسف - عليه السلام
7 ابن رجل اليمامة
عيسى عليه السلام كما نص عليه القرآن الكريم فى سورة
مريم {فاشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان فى المهد صبيا. قال إنى عبد
الله}
وكذلك صاحب جريج العابد الذى اتُهم بولد ليس منه فنطق الصبى وأقر
بأبيه الحقيقى
وأيضا رضيع تمنت أمه أن يكون مثل رجل وجيه مرَّ عليها،
فنطق وقال : اللهم لا تجعلنى مثله
منهم فى قصة أصحاب الأخدود
صبيا يرضع تقاعست أمه عن الوقوع فى النار لتمسُّكها بإيمانها فقال
لها : يا أٌمَّة اصبرى فإنك على الحق
أن منهم
صبيا لماشطة لامرأة فرعون أو بنته ، لما سقط مُشطها من يديها قالت
بسم الله ، فأمر فرعون بإلقائها فى النار، فقال رضيعها :
قعى ولا تقاعسى فإنا على الحق.
وقيل : إن منهم شاهد يوسف الذى برأه
من تهمة زليخاء وقيل إن منهم أيضا يحيى بن زكريا عليهما السلام ، فالمجموع
سبعة تكلموا فى المهد ، والموثوق به منهم هم الأربعة الأولون ، وفى الباقين
كلام فى السند أو الدلالة ، وليس العلم بهم عقيدة مفروضة ، فأمرهم إلى
الله سبحانه ، ذكرهم القرطبى فى تفسير ال عمران ا ه [ رياض الصالحينص 134 ، حياة الحيوان ج 1ص 70]للفائدة
ضع تعليقك :///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
.
2 صاحب جُريج
3 ابن امرأة الأخدود
4 الصبي الرضيع
5 ابن ماشطة بنت فرعون
6 شاهد يوسف - عليه السلام
7 ابن رجل اليمامة
عيسى عليه السلام كما نص عليه القرآن الكريم فى سورة
مريم {فاشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان فى المهد صبيا. قال إنى عبد
الله}
وكذلك صاحب جريج العابد الذى اتُهم بولد ليس منه فنطق الصبى وأقر
بأبيه الحقيقى
وأيضا رضيع تمنت أمه أن يكون مثل رجل وجيه مرَّ عليها،
فنطق وقال : اللهم لا تجعلنى مثله
منهم فى قصة أصحاب الأخدود
صبيا يرضع تقاعست أمه عن الوقوع فى النار لتمسُّكها بإيمانها فقال
لها : يا أٌمَّة اصبرى فإنك على الحق
أن منهم
صبيا لماشطة لامرأة فرعون أو بنته ، لما سقط مُشطها من يديها قالت
بسم الله ، فأمر فرعون بإلقائها فى النار، فقال رضيعها :
قعى ولا تقاعسى فإنا على الحق.
وقيل : إن منهم شاهد يوسف الذى برأه
من تهمة زليخاء وقيل إن منهم أيضا يحيى بن زكريا عليهما السلام ، فالمجموع
سبعة تكلموا فى المهد ، والموثوق به منهم هم الأربعة الأولون ، وفى الباقين
كلام فى السند أو الدلالة ، وليس العلم بهم عقيدة مفروضة ، فأمرهم إلى
الله سبحانه ، ذكرهم القرطبى فى تفسير ال عمران ا ه [ رياض الصالحينص 134 ، حياة الحيوان ج 1ص 70]للفائدة
ضع تعليقك :///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////